ديباني راسك

كيفية تجنب شراء سيارة مغمورة

غالبًا ما تتسبب الفيضانات في تلف السيارات ، وهنا يمكن أن يواجه مشترو السيارات المستعملة في المستقبل مشاكل. في الواقع ، يتم تجديد هذه المركبات وإعادة بيعها في بعض الأحيان.

كيفية تجنب شراء سيارة مغمورة ، أو معرفة ما إذا كانت السيارة المستعملة تخفي ماضًا ضبابيًا ، سيكون هذا موضوع Storz.ma الذي سيحاول الإجابة عليه.

 

لقراءة أيضا: مقالنا سيارتك مغمورة كيف تفعل؟

لكي يتمكنوا من إعادة بيع سياراتهم ، سيسعى ضحايا الفيضانات إلى إصلاحها. الإصلاح ممكن في ظل ظروف معينة:

  • عندما لا يغمر الماء غطاء المحرك ويدخل مقصورة الركاب ؛
  • عندما دخلت المياه إلى السيارة ، لكنها لم تبقى هناك لفترة طويلة ، لأن السيارة يمكن أن تنفتح وتجف بسرعة ، خاصة بالنسبة للسيارات القديمة.

في حالة إعادة تشغيل السيارة ، على الرغم من تأثر المستشعرات الإلكترونية في السيارة بالمياه ، يمكن أن تظهر الأعطال والمشكلات الكهربائية والميكانيكية الأخرى في أي وقت.

إذا كنت تخطط لشراء سيارة مستعملة ، فهناك بعض الاحتياطات اللازمة لتجنب تضرر هذه السيارات من الفيضانات:

  1. قم بتشغيل الإشعال للتحقق من أن كل نظام كهربائي يعمل بشكل مثالي. تأكد من أن كل شيء يعمل كما ينبغي.
  2. افحص السيارة وابحث عن العلامات والقرائن التي خلفها الفيضان :
  • تعتبر الروائح الكريهة علامة على تراكم العفن نتيجة التعرض للماء لفترة طويلة. ابحث عن كل زاوية وركن ، فقد يكون العفن في منطقة لا يستطيع البائع تنظيفها بالكامل. إذا شممت رائحة محلول تنظيف قوي ، فقد تكون هذه علامة على أن البائع يحاول التستر على شيء ما. قم بتشغيل مكيف الهواء لمعرفة ما إذا كانت هناك رائحة عفن من التهوية.
  • سجادة مشوهة. قد تشير الاختلافات في اللون بين الأجزاء العلوية والسفلية من التنجيد إلى بقاء الماء في السيارة.
  • العلامات الخارجية لتراكم المياه. قد تتضمن هذه العلامات تعفير المصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية من الداخل وفي المناطق الرطبة أو الموحلة حيث تتجمع المياه بشكل طبيعي.
  • تراكم الأوساخ في مناطق غير معتادة. هذه هي المناطق المحيطة بقضبان المقعد أو السجادة العلوية أسفل صندوق القفازات. ابحث عن الطين أو الرمل المغطى في شقوق المولد ، وخلف الأسلاك وحول المسافات البادئة الصغيرة للمبتدئين ومضخات التوجيه المعزز والمرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى