ديباني راسك

ماذا يوجد تحت الغطاء؟

هل ترغب في فهم ما يحدث تحت الغطاء. كيف تعمل السيارة يترك الكثير من الناس في حيرة من أمرهم … لم تعد بحاجة لأن تكون ميكانيكيًا لفهم ما يحدث تحت الغطاء. ستعرف أيضًا سبب الحاجة إلى تغيير أجزاء معينة بانتظام.

 

البطارية

تستخدم البطارية لبدء تشغيل السيارة من خلال تزويد المحرك المبدئي. لكن هذا ليس كل شيء ، فهو يوفر أيضًا الكهرباء للمكونات الإلكترونية: الراديو ، والتهوية ، والمجسات ، وشمعات الإشعال للسماح بالانفجارات في الأسطوانات.(للمزيد من المعلومات أنظر مقالنا على صيانة البطارية)

توجد البطارية عادةً في مكان بارز يسهل الوصول إليه أسفل الغطاء بالقرب من المحرك.

حذاري ! في بعض الطرز ، يختلف الوصول إلى البطارية ، راجع كتيب الصيانة. في الفيديو الخاص بنا ، موقع البطارية تحت مقعد السائق.

 

المحرك

المحرك هو الجزء الرئيسي لدفع السيارة ويبقينا نواصل العمل. ببساطة ، المحرك هو مجرد مضخة هواء.

يتم ضغط الهواء ثم خلطه بالبنزين. يعمل خليط الهواء بالبنزين على تحريك المكابس والتي بدورها تدير المحرك. ثم يتم تفريغ الهواء الملوث من خلال أنبوب العادم. العديد من الأجزاء ضرورية لكي تعمل “مضخة الهواء” بشكل صحيح.

 

مرشح الهواء

يحبس المرشح جزيئات الغبار في الهواء. يجب استبداله بانتظام للسماح بتدوير الهواء بشكل جيد. (للمزيد من المعلومات أنظر مقالنا على فلتر الهواء)

 

نظام الحقن

وتتمثل وظيفتها في خلق ضغط يسمح لها بنقل الكمية اللازمة من الوقود إلى الحاقنات ، والتي ستقوم بدورها بتزويد غرفة الاحتراق.

 

الاسطوانات

الاسطوانة هي الجزء الأنبوبي الذي يتحرك فيه المكبس. … يتمثل دور الأسطوانة في توفير الإطار المناسب لتحقيق عملية احتراق المحرك. تحتوي المحركات الأكثر شيوعًا على أربع أو ست أو ثماني أسطوانات.

 

الصمامات

دورهم الرئيسي هو ضمان توزيع دخول الغازات في غرفة الاحتراق. إنه خليط الهواء / البنزين الذي ينتج الغاز عندما يكون المحرك يشتعل بالشرارة ويكون الهواء فقط هو مصدر الغاز في حالة محرك الديزل.

 

ناقل الحركة

ناقل الحركة عبارة عن جهاز ميكانيكي متصل بمؤخرة المحرك ويتمثل دوره في نقل قوة هذا الأخير إلى عجلات القيادة لإبقائها في حالة حركة. … يسمح ناقل الحركة أيضًا بعكس اتجاه دوران العجلات حتى تتمكن السيارة من الرجوع

 

نظام العادم

يشير نظام العادم إلى الدائرة لإعادة توجيه جميع غازات الاحتراق، وغالبًا ما توجد في مقدمة السيارة ، باتجاه الجزء الخلفي من المحرك ، قبل إطلاق هذه الغازات للخارج.

 

المولد

المولد مسؤول عن توفير الطاقة الكهربائية اللازمة للتشغيل السليم للمحرك وملحقاته. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بإعادة شحن مستوى البطارية خلال كل رحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى