ديباني راسك

6 أشياء يجب تجنبها في السيارة الجديدة

السيارة الجديدة هي حل الصفاء للسائقين المستقبليين الذين يرغبون في الحفاظ على اكتسابهم في المستقبل على المدى الطويل.

 

6 أشياء يجب تجنبها في السيارة الجديدة ، هذه ستكون مقالتنا ، ستعلمك Storz.ma العادات السيئة التي لا يجب عليك القيام بها :

 

1- اقتحام السيارة :

تتكون عملية الاقتحام من تشغيل سيارة أو أجزاء جديدة بعناية حتى تتكيف تمامًا مع بعضها البعض. عادة ما تشمل فترة اقتحام السيارة الجديدة أول 2000 إلى 3000 كيلومتر ، أول 1600 كيلومتر منها ذات أهمية حاسمة.

الاقتحام هو فترة مؤقتة تهدف إلى تقليل الاحتكاك التدريجي للأجزاء الميكانيكية المتحركة.

تسهل عملية الاقتحام التكييف المثالي لأجزاء الاحتكاك في المحرك مع بعضها البعض ، وذلك لإزالة علامات التصنيع التي قد تؤدي إلى تلف المحرك.

2- منظم السرعة :

فكر في حلقات المكبس التي تكون على اتصال دائمًا بالجدار الداخلي للأسطوانات. يعد سطح الاحتكاك المناسب أمرًا ضروريًا لضمان ضغط المحرك ، والذي يحدد الأداء والاستهلاك. يؤدي تباين سرعة المحرك والحمل إلى تشجيع حلقات المكبس على التحرك برفق شديد ، مما يؤدي إلى مزيد من التآكل المتساوي على سطح الاحتكاك. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات المصنعة لا توصي باستخدام مثبت السرعة أثناء الاقتحام.

3- التسارع :

أثناء استخداماتك الأولى ، تجنب دعوة محرك سيارتك كثيرًا وابقَ أقل من 2000 دورة في الدقيقة. قدر الإمكان ، يجب أيضًا الامتناع عن بدء السرعة ، والتوقف المفاجئ ، والانعطافات الحادة ، والتغيير السريع في التروس ، وفترات تباطؤ المحرك لفترات طويلة.

4- مسافات قصيرة :

يجب تجنب القيام برحلات طويلة . هذا لأن سرعة المحرك المستقرة على الطريق السريع ليست أفضل شيء تفعله لكسر سيارتك ، تمامًا مثل الاختناقات المرورية التي ترتفع فيها درجة حرارة التشغيل.

5- زيادة الحمولة :

يجب تجنب القيادة في حالة حمل زائد أو جر مقطورة قبل تجاوز علامة 1600 كيلومتر.

6- الفرامل الجافة :

يوصي بعض المتخصصين بطريقة أداء 7-10 فرملة متكررة من 80 إلى 0 كم / ساعة أثناء الفرملة برفق. يمكن أن تكون هذه التقنية فعالة في تسهيل وضع الأجزاء ، لكنها لا تعفي السائق من الفرملة “بأدب” ، على الأقل لأول 500 كيلومتر ، من أجل الحفاظ على فعالية الفرامل لفترة طويلة. كلما كانت الفرامل أبطأ ، كلما استمرت الفرامل لفترة أطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى