صيانة السيارة

الماء في الخزان: التداعيات

يتسلل الماء بشكل أساسي من غطاء غير محكم الإغلاق على الخزان ، أو من التكثيف الطبيعي داخل خزان الغاز. التكثيف هو ظاهرة فيزيائية تتكون من صنع بخار سائل ، وبالتالي في تحويل الماء من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة.

في هذا المقال ، ستخبرك STORZ.MA عن تداعيات ومخاطر الماء في الخزان.

ضبط المحاقن والمضخات

يمكن أن يتسبب الماء في توقف الحقن ومضخة الحقن بسبب الأكسدة التي يمكن أن يسببها الماء على الأسطح المعدنية. بالإضافة إلى فلتر الوقود ، تحتوي محركات الديزل على فاصل ماء في اتجاه الحقن ، يجب تجنب هذا الخطر في هذا النوع من المحركات. تذكر أن تطهر خزان الفلتر أو المثبت.

عطل السيارة

يمكن أن يتسبب الماء الموجود في خزان الغاز في قفزة السيارة أو توقفها أو عدم بدء تشغيلها على الإطلاق. وذلك لأن الماء والوقود منفصلان ، خاصة عندما تكون السيارة جالسة لفترة والماء يتدفق للأسفل والوقود في الأعلى. يمكن أن يدخل الماء أيضًا إلى أجزاء أخرى من المحرك ويسبب الصدأ والتآكل.

تكوين البكتيريا

الماء عبارة عن خليط من البكتيريا ، بالإضافة إلى الحرارة ، سيصبح الخزان بيئة مواتية لتنمية الحيوانات البكتيرية. سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى ظهور الحمأة التي تلوث الوقود. سوف تدخل الحمأة البكتيرية إلى الوقود. سيتم بعد ذلك ببساطة انسداد الخزان ولن يعد بالإمكان حقن الوقود. لذلك سوف ينفد الوقود عند امتلاء الخزان! لن ترغب السيارة بعد ذلك في البدء.

انسداد فلتر الوقود

سوف يتجمد الماء الموجود في الوقود ويمنع مرشح الوقود إذا كان باردًا جدًا.

كيف يمكنك إخراج الماء من الخزان؟

تعتمد الطريقة التي تختارها للتخلص من الماء في خزان الغاز على كمية الماء التي تم إدخالها إليه في المقام الأول.

في حالة القليل من الماء: يمكن استخدام مادة مضافة تجفف الماء. سوف تتحد المادة المضافة مع الماء أثناء مرورها عبر المحرك الجاري.

إذا كان هناك الكثير من الماء: اتصل بالميكانيكي لإزالة الغاز. قد يشمل ذلك إزالة خزان وقود السيارة وتركيب فلاتر جديدة. ثم يتم استبدال الخزان وتعبئته بالغاز النظيف.

اقرأ أيضًا:  كيف يعمل ممتص صدمات السيارة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى