بطارية

كيف يتم إختيار بطارية سيارتك؟

هل بطارية سيارتك في نهاية دورتها وحان موعد استبدالها؟ من المهم اختيار الخيار المناسب لسيارتك. الخصائص التقنية والعلامة التجارية للبطارية عنصران يجب أخذهما في الاعتبار.

إختيار بطارية سيارتك لا يجب أن يكون مهمة صعبة. ستساعدك Storz.ma في العثور على البطارية المناسبة لك.

ستساعدك عدة معايير في إختيار بطارية سيارتك التي تحتاجها.

  • بدء الطاقة:

يعتمد ذلك على التيار الموفر عند بدء التشغيل لبدء تشغيل المحرك. يتم التعبير عن تيار البدء بالأمبير ، وهو أمر لا يجب إغفاله إذا كان لديك محرك قديم يستخدم زيوتًا شديدة اللزوجة. إذا كنت في شك ، ففضل دائمًا بطارية أكثر قوة على طراز أقل قوة ، فهذا بدون مخاطر.

  • البعد :

من الضروري معرفة أبعاد بطاريته. تحتوي بعض السيارات على فتحات يمكنها استيعاب أحجام بطاريات متعددة.

  • القدرة :

هذا هو مقدار الطاقة الكهربائية التي يمكن أن توفرها البطارية أثناء الاستخدام العادي. يتم عرضه في أمبير / ساعة ، وسوف يعطيك فكرة عن أداء البطارية. كلما زاد ارتفاعها ، زادت قوة بطارية السيارات.

  • الجهد االكهربى:

تستخدم معظم السيارات بطارية مصنفة بجهد 12 فولت. ومع ذلك ، هناك طرازات 24 فولت يتم تركيبها عادةً للمركبات الثقيلة مثل الشاحنات أو الحافلات. قبل اختيار بطارية سيارتك ، استشر دليل خدمة سيارتك.

  • التكنولوجيا :

يمكن أن يكون لتقنية Start and Stop تأثير على عمل البطارية. تم تصميم بطاريات Start and Stop خصيصًا للمركبات المجهزة بهذه التكنولوجيا المعروفة باستهلاكها للطاقة بشكل مكثف. كما أنها أكثر تكلفة بشكل عام. إذا لم تكن سيارتك مزودة بهذا الجهاز ، فاختر بطارية قياسية بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية قراءة خاصيات البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى