صيانة السيارة

دفع رباعي ، دفع أم جر؟

شراء سيارة هو قرار كبير يتطلب بعض الالتزام والكثير من التفكير ، ولا يحدث في لحظة. ومن هنا تأتي أهمية الاهتمام بالتفاصيل ، حتى الأصغر منها.

من بين هذه التفاصيل نظام النقل الذي يحتوي على 3 أنواع: دفع رباعي، دفع و جر.

 

ستناقش Storz.ma اليوم موضوع اختيار نظام نقل الحركة لسيارتك المستقبلية لتسهيل عملك. دفع رباعي ، دفع أم جر؟ لدينا الجواب لكم.

أولاً ، سنبدأ بالحديث عن نظام ناقل الحركة الذي يسمح بنقل الطاقة من المحرك إلى عجلات السيارة.

4 عجلات للقيادة:

يُعرف أيضًا باسم FULL DRIVE ، ويتم مشاركة عزم دوران المحرك عبر عجلات السيارة الأربعة ، مما يوفر مزيدًا من الجر والثبات على الطريق أثناء الطقس السيئ أو على طريق سيئة الصيانة. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر مع هذا النظام لأنه لا يحتوي على معدات تعمل بالهواء المضغوط كافية ، ومن ثم الحاجة إلى تكييف الإطارات وفقًا للمواسم. يجب أن نتذكر أيضًا أن الدفع الرباعي يزيد من استهلاك الوقود مقارنة بأنظمة النقل الأخرى.

الدفع:

النظام الوحيد الموجود في ذلك الوقت والموجود حاليًا في السيارات الرياضية ، الدفع هو نظام ينقل قوة المحرك إلى العجلتين الخلفيتين للمركبة ، مما يسمح بتوفير مفاصل ناقل الحركة ، فضلاً عن الكفاءة الرائعة. على السيارات القوية. ومع ذلك ، فإن هذا النظام به أيضًا عيوب: – تقليل المناولة والجر على الطرق الزلقة والتآكل السريع للإطارات الخلفية أيضًا.

شعبية:

ناقل حركة ينقل القوة من المحرك إلى العجلات الأمامية ويستخدم في عدد كبير من السيارات اليوم. يجعل الجر القيادة أكثر أمانًا وأمانًا. على سبيل المثال ، في حالة اتخاذك للزاوية بسرعة صغيرة ، فإن ناقل الحركة هذا سوف يوسع المسار ، وسيكون رفع قدمك عن دواسة الوقود كافيًا للبقاء على الطريق.

 

اقرأ أيضًا: كيف تختار بطارية سيارتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى