صيانة السيارةمكيف هواء

كيفية إزالة الروائح الكريهة من نظام تكييف السيارة

هل سبق لك أن قمت بتشغيل مكيف الهواء و و أصدر رائحة كريهة في المقصورة؟ قد تكون هذه الرائحة بسبب مشكلة في مرشح المقصورة الخاص بك. في هذه المقالة نخبرك بكيفية إزالة الروائح الكريهة من نظام تكييف السيارة !

 

إذا شممت رائحة غريبة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل مكيف الهواء ، فلا يوجد شيء يجبرك على تغطية أنفك وتحمل هذا الموقف بعد الآن. على الأرجح ، تراكم العفن في نظام تكييف الهواء الخاص بك. هذا أمر طبيعي ، لكنه قد يزداد سوءًا إذا لم تتعامل معه الآن. عندما يمر الهواء عبر المبخر ويدخل السيارة ، فإنه يحمل معه جراثيم الفطريات ، مما يؤدي إلى ظهور العفن. لحسن الحظ ، هذه القوالب سهلة التنظيف ويمكن لسيارتك أن تستعيد رائحتها الطبيعية بسهولة.

تخلص من الروائح الكريهة من نظام التكييف

  • استخدم مطهرًا مضادًا للعفن على شكل رذاذ. على سبيل المثال ، يمكنك أن تأخذ منتجًا مصممًا خصيصًا لتنظيف مجاري تكييف الهواء. ربما تكون هذه المبخرات هي أفضل المنتجات لمكافحة أقوى الروائح.
  • قم بإيقاف تشغيل سيارتك ، وكذلك المروحة ومكيف الهواء ، وتأكد من أن المحرك لا يعمل.
  • أغلق كل الأبواب. يجب أن يدخل سائل التنظيف في نظام تكييف الهواء.
  • ابدأ تشغيل سيارتك وقم بتشغيل مكيف الهواء الخاص بك بالكامل. سيؤدي ذلك إلى تدوير الهواء في جميع أنحاء النظام ونشر محلول التنظيف. دع تكييف الهواء يعمل بأقصى كفاءة لتحقيق الكفاءة.
  • رش المطهر في الفتحات الموجودة عند قدميك. تذكر أن تذهب خلف المقعد الخلفي وأن ترش أيضًا. غالبًا ما تكون هذه هي التي تضخ معظم الهواء.
  • تحويل التهوية إلى الحد الأقصى. عليك أن ترسل المزيد من الهواء. يجب أن يمنع ذلك دخول المزيد من الرطوبة.
  • تابع عملية “التجفيف النهائي”. ابدأ السيارة والأبواب مفتوحة ، والمكيف مغلق ، لكن المروحة ممتلئة لمدة خمس دقائق. هذا سوف يمنع العفن من الاستقرار مرة أخرى.

إذا بقيت الروائح الكريهة ، لا تتجاهل المشكلة ، اصطحب السيارة إلى المرآب. هذا لن يصلح نفسه. اصطحب السيارة إلى المرآب الخاص بك للتأكد من أن هذه الرائحة ليست علامة على مشكلة أكثر خطورة. سيصلح المشكلة قبل أن تسوء. (انظر أيضا: صيانة نظام تكييف)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى