صيانة السيارة

لماذا تختار الوقود من الصنف الممتاز؟

يضمن الوقود من الصنف الممتاز أداءً أفضل لمحركك مع حمايته من التآكل. إنه يشتمل على إضافات مختارة بعناية لتحسين أداء محركك.

ستجعلك STORZ.MA تكتشف بمزيد من التفصيل خصائص الوقود من الصنف الممتاز مقارنة بالصيغ التقليدية.

لقد واجهت بالتأكيد الاختيار عند ملء سيارتك بين وقود عادي ، يمكن الوصول إليه بسهولة ، ووقود ديزل أو بنزين ممتاز ، وهو بالضرورة أغلى ثمناً قليلاً ولكن مع العديد من الفوائد.

اعلم أن محرك سيارتك يتسخ خلال الأميال التي تقطعها. تتراكم الأجزاء الأساسية من رواسب الأوساخ الناتجة عن احتراق الوقود مما يتسبب في عواقب وخيمة: زيادة الاستهلاك والانبعاثات الملوثة وفقدان الطاقة وبالتالي تدهور راحة القيادة.

الأسباب الخمسة لاختيار الوقود الممتاز

انخفاض في الاستهلاك

يحتوي هذا الوقود على مواد منظفة ومضافات لتقليل الاحتكاك ، وفي الواقع ستعمل على تشحيم أجزاء المحرك بشكل أفضل والحفاظ على نظافة المحاقن والصمامات. سيتم بعد ذلك تحسين حقن الوقود واحتراقه ، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود.

حماية أفضل للمحرك

يمكن أن تسبب العديد من الضغوط الميكانيكية تآكلًا مبكرًا لمحركك. على سبيل المثال ، قد يتواجد الماء بكميات صغيرة في الوقود مما يؤدي إلى التآكل ، أو يؤدي تأكسد الوقود عن طريق الهواء إلى تكوين رواسب داخل المحرك. يحتوي هذا الوقود على إضافات مضادة للتآكل ومضادة للأكسدة ، مما يؤدي إلى زيادة حماية المحرك مع الحد من تآكل الأجزاء الحساسة ، من أجل الحفاظ على الموثوقية.

محرك أكثر قوة وكفاءة

بغض النظر عن نوع السحب أو الركوب الذي تختاره ، فإن الوقود من الصنف الممتاز سيبقي محركك في أعلى مستويات القوة والأداء. يعمل  على تعزيز الاحتراق بشكل أفضل عن طريق تقليل وقت اشتعال الوقود ، ومقاومة أفضل للاشتعال الذاتي.

تقليل الانبعاثات الملوثة

يساعد الوقود من الصنف الممتاز أيضًا في تقليل انبعاثات الملوثات.

اقرأ أيضًا: ما هي أنواع الشاسيه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى