صيانة السيارة

ما هو نظام الوسادة الهوائية؟

يساعد نظام الوسادة الهوائية على امتصاص الصدمات في حالة الاصطدام لحماية السائق والراكب الأمامي للسيارة والحد من الإصابات المحتملة في حالة وقوع حادث. ولكن كيف تعمل؟

فعاليتها مثالية عندما يتم دمج الوسادة الهوائية مع حزام الأمان.

ظهرت الوسائد الهوائية لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1953 في صناعة الطيران. كانت الشركة المصنعة مرسيدس أول من قام بتسويق هذا النظام في عام 1980 من جانب السائق فقط.

في الوقت الحاضر، يمكن أن تحتوي بعض المركبات على ما يصل إلى 11 وسادة هوائية. أمامي، جانبي، ستارة، ركبة، مانع للانزلاق، جانب خلفي.

كيف تعمل الوسائد الهوائية؟Airbag

تعمل الوسادة الهوائية في عدة مراحل دقيقة تحدث في 150 مللي ثانية كحد أقصى:

تم تحديد خمس مراحل: الكشف عن الاصطدام، والبدء، ونشر الأكياس الهوائية، وتخميد السائق والركاب، وأخيراً الانكماش.

أثناء الاصطدام، سيقوم المستشعر الموجود في السيارة بقياس تباطؤ السيارة من أجل إرسال المعلومات مرة أخرى إلى صندوق إلكتروني. مع الأخذ في الاعتبار بيانات القياس، سيحدد الأخير بعد ذلك ما إذا كان يجب إرسال البوق الكهربائي إلى الوسائد الهوائية أم لا.

سيتم إرسال التنبيه إلى مولد الغاز الذي سيملأ الوسادة الهوائية عن طريق انفجار وتمدد الغازات المضغوطة. سوف تنكمش الوسادة الهوائية بعد ذلك تحت ضغط من الجسم لمنع تأثير الارتداد.

يجب إلغاء تنشيط الوسادة الهوائية للراكب إذا كنت مسافرًا مع وجود طفل في الخلف.

يمكن أن يتسبب تشغيل نظام الوسادة الهوائية في حدوث حروق في الساعدين، أو صدمة في الوجه إذا كان السائق قريبًا جدًا من عجلة القيادة، ومع ذلك يمكن أن ينقذ حياة السائق وركابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى