صيانة السيارة

ما هي المحاور للسيارة؟

محاور السيارة هي أجزاء أساسية ومتكاملة لسيارتك. في الواقع ، بدونهم لن تتحرك عجلاتك. ربما تعلم أن الفرامل العاملة أو الإطارات أو المحركات أو أنظمة التوجيه هي أجزاء أساسية لسلامة السيارة. لكن المحور القوي له نفس الأهمية.

في هذه المقالة ، ستشرح STORZ.MA بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول المحاور.

ما هو المحور؟

اثنان في العدد ، المحاور هي المحاور التي يتم تثبيت عجلاتك عليها. يدعم هذا الأخير أدوات التحكم في العجلات وخاصة نظام الكبح. دورهم أساسي في تعاملك ، وهذا هو سبب تطورهم ليصبحوا متنقلين.

كيف يعمل المحور؟

بكل بساطة ، يدور محور السيارة لتحريك عجلات السيارة. المحور هو القضيب أو القضيب الفولاذي أو العمود الذي يربط العجلات ويدعم وزن السيارة.

أنواع المحاور

المحاور من ثلاثة أنواع قياسية:

  • المحور الخلفي: هذا المحور مسؤول عن توفير الطاقة لعجلات القيادة. إنه يأتي في نصفين ، يسميان نصف مهاوي ، وهما متصلان بواسطة التفاضل. في معظم الحالات ، تكون المحاور الخلفية تحت الشد ، مما يعني أنها تدور مع عجلات السيارة.
  • المحور الأمامي: يقع هذا المحور في مقدمة السيارة ، وهو مسؤول عن مساعدة التوجيه والتعامل مع الصدمات من سطح الطريق غير المستوي. وهي تتكون من أربعة أجزاء رئيسية ، وهي العارضة ، والدبوس المحوري ، وقضيب الربط ، ومفصل التوجيه. يجب أن تكون المحاور الأمامية قوية قدر الإمكان ، وهذا هو السبب في أنها عادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ الكربوني أو الفولاذ النيكل.
  • مفصل المحور التلقائي: يتم توصيل مفصل المحور التلقائي بالعجلات الأمامية للمركبة ، مع وجود محاور تربط هذه المحاور بالمحور الأمامي.

علامات كسر المحور

غالبًا ما يكون المحور المكسور نتيجة التحميل الزائد. ومع ذلك ، فإن المحمل السيئ أو حتى تجربة الحفر المؤسفة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى كسر المحور. إذا سمعت هديرًا أو اهتزازات عند تسريع السيارة أو تدويرها ، فهذه علامة على وجود محور سيء.

قد تسمع أيضًا نقرات أو نقرات عالية عند تبديل التروس. في معظم الأحيان ، يعد المحور المكسور مشكلة يصعب تجاهلها.

بمجرد كسر المحور الخاص بك عند المفصل العام ، لن تتمكن بعد ذلك من قيادة سيارتك. سيؤدي الضغط على دواسة الوقود إلى تشغيل المحرك فقط. لن تجعل السيارة تعمل.

اقرأ أيضًا: ما هو سائل نظام الطاقة التوجيهية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى