صيانة السيارة

ما هي مكابح المحرك؟

يعد فرملة المحرك حلاً جيدًا لإبطاء سرعة سيارتك. في الواقع ، ستظهر نفسها عندما تقوم بتحرير دواسة الوقود أثناء القيادة. في حين أنه لا يؤدي إلى توقف سيارتك تمامًا ، عند استخدامه بشكل صحيح ، فإنه يوفر الوقود ولكنه يزيد أيضًا من طول عمر نظام الفرامل لديك.

في هذه المقالة ، ستعرض STORZ.MA بالتفصيل فائدة وتشغيل مكابح المحرك

.ما هي مكابح المحرك؟

كما يوحي الاسم ، فإن فرملة المحرك هي استخدام محرك سيارتك كنظام فرملة. يجعل من الممكن إبطاء السيارة ولكن ليس إيقافها. لتكون قادرًا على استخدامه ، عند القيادة مع تعشيق الترس ، لا تضغط على دواسة الوقود ، في هذا الوقت ستشعر بالفرملة أكثر أو أقل. ومع ذلك ، يلزم وجود علبة تروس يدوية ، في الواقع في علب التروس الأوتوماتيكية ، يتم تغيير التروس تلقائيًا مما يؤدي إلى تقليل عمل فرامل المحرك.

متى استخدامه؟

يوصى بتجنب الفرملة الشديدة سواء بالنسبة للفرامل أو للسيارة بأكملها. ارفع قدمك عن دواسة الوقود حتى تعمل فرامل المحرك. ثم يمكنك البدء في ممارسة ضغط لطيف وسلس على دواسة الفرامل. للفرملة الناجحة ، يفضل خفض الكبح. في حالة وجود موقف تحتاج فيه إلى إجراء فرملة طارئة ، فلن تتمكن من تبني هذا الموقف. سوف تحتاج إلى الضغط على دواسة الفرامل لإبطاء السرعة وإيقاف سيارتك بأسرع ما يمكن ولتجنب الاصطدام المحتمل.

نجاعته في علبة التروس

توجد في جميع تروس علبة التروس: 1 و 2 و 3 و 4 و 5 و 6 ، لكن شدتها ليست هي نفسها. في التقارير الأولى (1 و 2 و 3) تضاعف عشرة أضعاف. على العكس من التروس الأعلى 4 و 5 و 6 ، فهي أقل قوة.

للاستخدام السليم:

  • اقترب من الهبوط بسرعة السيارة المقاسة.
  • اجتياز نسبة التروس المقابلة لتلك الخاصة بالتسلق.
  • كقاعدة عامة ، يجب أن تعرض سرعة دوران المحرك (مقياس سرعة الدوران) نطاقًا يتراوح بين 2500 و 3000 دورة في الدقيقة ودون تجاوز السرعة القصوى من أجل الحصول على فرامل محرك فعالة.
  • يجب دمج فرملة المحرك مع فرملة القدم. لتجنب ارتفاع درجة حرارتها ، يوصى بالفرملة بشكل متقطع بدلاً من ترك قدمك على دواسة الفرامل.

اقرأ أيضًا: الكبح غير المرغوب فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى