صيانة السيارة

مزايا وعيوب السيارات الهجينة

تتضمن التكنولوجيا الهجينة ، التي اشتهرت بها تويوتا بريوس ، الجمع بين الحرارية والكهربائية.

من وجهة نظر بيئية ، السيارة الهجينة هي الحل لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وبالتالي التحرك نحو حل يقلل من الأضرار التي تلحق بالبيئة. تتكون السيارة الهجينة من محرك حراري رئيسي (بنزين بشكل عام) ومحرك كهربائي ثانوي يستخدم فقط بسرعة محدودة من أجل توفير استهلاك البنزين في الازدحام المروري أو في المدينة في حدود 50 كيلومتر. / ح.

 

من أجل دعمك ومساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح ، ستمنحك STORZ.ma مزايا وعيوب السيارات الهجينة.Voiture hybride

بادئ ذي بدء ، من المهم عدم الخلط بين السيارة الهجينة والسيارة الكهربائية. غالبًا ما يحدث أننا نتحدث عن سيارة هجينة بدلاً من سيارة كهربائية والعكس صحيح. السيارة الكهربائية هي بحكم تعريفها السيارة التي تعمل بالطاقة الكهربائية بنسبة 100٪. أما السيارة الهجينة فلديها محركان أحدهما يعمل بالبنزين والآخر يعمل بالكهرباء.

 

ما هي مزايا وعيوب السيارات الهجينة؟

مزايا السيارات الهجينة:

أكبر ميزة هي الاستهلاك المنخفض لهذه المركبات. عند السرعات المنخفضة ، تستهلك السيارة الهجينة الكهرباء فقط. وعند السرعات العالية ، يستهلك الأخير البنزين أثناء شحن المحرك الكهربائي ، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويقلل من استهلاك الوقود.

على عكس ما يعتقده الكثيرون ، لن تحتاج إلى إعادة شحن بطارية السيارة في كل مرة تلتقطها ، حيث تحتوي على نظام مستقل يضمن تجديد الطاقة والمساعدة. من المحرك.

ناهيك عن التركيز على الراحة التي توفرها السيارات الهجينة. إنها تتيح قيادة أكثر متعة وهدوءًا ، وستتجنب أي ضوضاء مزعجة يمكن أن تكون مزعجة بمرور الوقت.

عيوب السيارات الهجينة:

بعد تفصيل نقاط القوة في السيارات الهجينة ، سنقوم بعد ذلك بإدراج نقاط ضعفها.

من المعروف أن هذه المركبات أغلى ثمناً مقارنة بالسيارات ذات محركات الاحتراق فقط ، ولتعويض هذه التكلفة الإضافية ، عليك السفر في المتوسط ​​بما يعادل 35000 كيلومتر في السنة. لذلك إذا كنت تستخدم سيارتك بشكل غير منتظم ، فإن السيارة الهجينة ستكون مضيعة للمال بالنسبة لك.

كما أن هناك نقص في المساحة في صندوق السيارة لغالبية كبيرة من هذه السيارات نتيجة تخزين البطارية.

وأخيرًا ، اعلم أن السيارة الهجينة أثقل مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين. لن يكون لهذا تأثير كبير على قيادتك اليومية ، لكنها لا تزال نقطة مهمة يجب ملاحظتها لأولئك الذين يفضلون قيادة المركبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا: سيارة بنزين أو ديزل: ماذا تختار؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى