صيانة السيارة

مزايا وعيوب توزيع السلسلة.

نظرًا لعدم استخدامه في التسعينيات ، فإن توزيع السلسلة (chaîne à distribution) يعود بقوة في سيارات اليوم وهو ضروري لتشغيل المحرك وإنشاء التزامن بين العمود المرفقي وعمود الحدبات

هل هذا العودة إلى نظام التوزيع هذا يعني أنه لا يحتوي على أخطاء؟ ليس بالتأكيد ، ستزودك Storz.ma بقائمة مزايا وعيوب توزيع السلسلة.

ما هو الفرق بين السلسلة وحزام التوقيت؟

يقوم حزام التوقيت بمزامنة حركات الصمامات والمكابس. قد يتسبب كسر الحزام في حدوث قرع بين العنصرين. تضمن سلسلة التوقيت من جانبها التزامن بين العمود المرفقي وعمود الكامات الذي يدور.

أحد الاختلافات الرئيسية بين الاثنين هو أن حزام التوقيت عبارة عن حزام ، والآخر عبارة عن سلسلة ، مثل سلسلة دراجات ، مكونة من روابط معدنية ودمى مطاطية.

ما هي مزايا وعيوب توزيع السلسلة؟

  • سنبدأ بالإشارة إلى المزايا المختلفة لتوزيع السلسلة.

أهم أصولها هو عمرها الافتراضي الذي يمكن أن يزيد عن 200000 كم ، وهذا سيوفر لك نفقات الصيانة. يجب أن يقال أيضًا أنه مقاوم للتغيرات في درجات الحرارة ، ومخاوف التوزيع نادرة ، ولا داعي للتفكير في استبداله.

من الجيد أيضًا معرفة أنه إذا كنت ترغب في بيع سيارتك المستعملة ، فإن الإشارة إلى أن لديها سلسلة توزيع يعد نقطة جيدة بالنسبة لك.

  • الآن سوف نتحدث عن عيوب توزيع السلسلة.

بسبب الدورات التي تتطلب قدرًا كبيرًا من المقاومة ، قد يكون الاستهلاك مرتفعًا جدًا. توزيع السلاسل ثقيل للغاية ويمكن أن يكون مصدرًا للاستهلاك والتلوث.

محرك السلسلة يصدر ضوضاء ، وبالتالي يمكن سماعه قليلاً ويسبب ضوضاء التشغيل.

وأخيرًا ، ضع في اعتبارك أن تغيير سلسلة أغلى من تغيير الحزام.

اقرأ أيضًا: دفع رباعي ، دفع أم جر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى