صيانة السيارة

وكيل أو مركز سيارات أو ميكانيكي مستقل.

هل سيارتك بحاجة إلى صيانة أو إصلاح؟ كيف تعرف لمن توكل سيارتك؟ اعتمادًا على عمرها، أو على نوع الإصلاح الذي سيتم إجراؤه، سيختار السائق بين وكيل ومركز السيارات وميكانيكي مستقل.

وكيل، مركز سيارات أو ميكانيكي مستقل، أنت لا تعرف الفرق بينهم، Storz.ma ستعلمك مزايا وعيوب كل من أصحاب المصلحة.

وكيل أو مركز سيارات أو ميكانيكي مستقل ؟

 

الوكيلconcessionnaire vs garagiste

بصفته خبيرًا لا يمكن إنكاره، سيرصد الوكيل بسهولة المشكلة الميكانيكية التي أدت إلى العطب وسيكون أكثر كفاءة في إصلاح السيارة، نظرًا لميزة معرفة طراز سيارتك . السيارات الجديدة تحمل تكنولوجيا إلكترونية جديدة. في حالة حدوث عطل، يمتلك الوكيل الذي تتعامل معه جميع المعدات اللازمة لاكتشاف مصدره وإصلاحه، على عكس الميكانيكي المستقل الذي لا يتقن بالضرورة تعقيد هذه التقنيات الجديدة الموجودة في سيارتك الحديثة.

من بين السلبيات للوكالة هو السعر.

ميكانيكي مستقلconcessionnaire vs garagiste 2

غالبًا ما يعرف الميكانيكي المستقل زبنائه بالإضافة إلى سيارتك. سيكون أكثر استعدادًا لشرح عطبك وتقديم المشورة الشخصية لك. ستستفيد سيارتك من إصلاح أكثر دقة لأن وتيرة العمل أقل حدة من الوكلاء أو مراكز السيارات. نظرًا للتقدم التكنولوجي للسيارات التي تتطور باستمرار، فمن الضروري أن يكون الميكانيكي على اطلاع دائم بالمعلومات التقنية والحصول على معدات باهظة الثمن. غالبية هؤلاء الميكانيكيين لا يملكون الموارد المالية لتلبية هذه الحاجة.

 

مراكز السياراتconcessionnaire vs garagiste 3

تتخصص مراكز السيارات في قطع الغيار (العادم، عجلات، المكابح، إلخ).  يتم إنشاء فواتيرهم (أقل بشكل عام من الوكيل) من سعر ثابت.  تحديث البيانات المتعلقة بإصلاح المركبات الجديدة ليس بالضرورة فعالاً.

 

 

نصيحة من Storz.ma: إذا كانت لديك سيارة جديدة، فاختر الوكيل الذي سيكون قادرًا على العناية بها بشكل مثالي. من ناحية أخرى، إذا كانت لديك سيارة قديمة، فاختر مركزًا للسيارات أو ميكانيكي مستقلًا.

اقرأ أيضًا: سخان السيارة: المبدأ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى