صيانة السيارة

5 أشياء لا يجب إرتكابها بـالناقل الحركة الأوتوماتيكي

السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي عملية للغاية ومثالية للسائقين الذين لديهم قدم يمنى خفيفة جدًا أو سيارات المدينة الصغيرة مع القليل من القوة. يستخدم العديد من السائقين هذا النوع من السيارات الأوتوماتيكية بشكل غير صحيح. يمكن أن تؤدي بعض العادات السيئة إلى إتلافه .

قام Storz.ma بتجميع بعض نصائح المناولة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بك.

 

  1. لا تقم بتنشيط الوضع المحايد إذا كنت على منحدر

تجنب أن تكون في الوضع المحايد على المنحدرات لأن هذا سيقلل من التحكم الذي يمكنك التحكم به في سيارتك. على المنحدرات، ستكون قادرًا على الإبطاء، لكنك لن تكون قادرًا على التسريع عند الحاجة. في نفس الاتجاه، يعمل المحرك بأقل نسبة دوران في الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إبطاء إمداد زيت التبريد. والنتيجة هي أن محرك سيارتك لن يبرد بشكل صحيح ويمكن للحرارة أن تتلفه.

  1. شغل ترس الرجوع للخلف عندما لا تكون السيارة متوقفة

يجب تجنب هذه العادة السيئة، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بصندوق التروس ومكوناته. في مثل هذا السيناريو، يتم تشغيل علبة التروس لإيقاف السيارة قبل أن يصبح الترس العكسي فعالاً. هذا يمكن أن يؤثر على عملها.

  1. شغل السيارة في الوضع المحايد

سيؤدي ذلك إلى إتلاف الأحزمة ونظام القابض في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل خطير. من خلال بدء تشغيل سيارتك في الوضع المحايد، سيصدر صوت طنين وسيتطلب الانتقال إلى وضع التوقف بسرعة عالية بعض الجهد على المستوى الميكانيكي.

  1. ناقل الحركة الأوتوماتيكي في إشارة ضوئية حمراء

على عكس ما يعتقده العديد من السائقين، لا يتدهور ناقل الحركة الأوتوماتيكي في الموضع D، لأنه مزود بمحول عزم الدوران الذي يعمل بمثابة قابض. يؤدي التغيير المتكرر من الموضع D إلى N والعكس بالعكس إلى تآكل مقرن علبة التروس.

  1. ضع P في التوقف الكلي

تم تصميم هذا الوضع لمنع سيارتك من التحرك عند الوقوف. في الواقع، يتم قفل العجلات في هذا الوضع بقضيب معدني على عمود النقل. إذا كانت السيارة لا تزال تتحرك، فهناك نتيجة واحدة فقط يمكن توقعها: كسر القضيب المعدني، مما يؤدي إلى إتلاف عمود الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى