ما هو توازي السيارات ؟

738

هل تظهر على عجلات سيارتك تآكلًا غير طبيعي ؟ هل تعتقد أن مقود سيارتك يسحب جانبًا ؟ هل تستهلك وقودا أكثر من المعتاد؟ من الممكن أن يكون التوازي في سيارتك خارج الضبط.

 

غالبًا ما لا نفرق بين التوازي وتوازن العجلات. إنهما عمليتان مختلفتان تمامًا. يتكون التوازي من ضبط ميل العجلات وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة لسيارتك. تهدف موازنة العجلات إلى ضمان الدوران الأمثل للعجلات دون إحداث اهتزازات.

 

ما هو التوازي ؟   يحدد التوازي زاوية الإطارات لبعضها البعض، وكذلك زاوية الإطارات على الأرض. بحيث تكون العجلتان متوازيتان، مع كونهما متعامدين مع الطريق، يجب أن يكون التوازي هو الأمثل. نتحدث عن إصبع القدم عندما تميل العجلات نحو داخل السيارة. على العكس من ذلك، إذا كانت العجلات تميل للخارج، فهذه فتحة. من أجل توفير راحة قيادة أفضل، والحصول على استهلاك طبيعي للوقود، وتقليل تآكل عجلات المبكر، ضع في اعتبارك استشارة متخصص للتوازي.

 

كيف نشخص مشكلة التوازي ؟   تحقق من حالة العجلات الخاصة بك؛ تحقق مما إذا كان تآكلهم غير منتظم أو إذا كان يتفكك بسرعة كبيرة، فقد تواجه مشكلة في التوازي. لكن السلوكيات الأخرى لسيارتك يمكن أن تنبهك: إذا كانت تميل إلى إلى اليمين أو اليسار، أو إذا كان مقود سيارتك غير مستقيم، أو إذا كانت المناورة غير طبيعية. أخيرًا، اصطدام شديد، يجعل التوازي في سيارتك خارج الضبط أيضًا.

 

ما مقدار معالجة مشكلة التوازي ؟   يتم حل معظم حالات الأمامية والخلفية في حوالي 30 دقيقة.   إذا لاحظت عدم وجود التوازي، فمن الضروري تصحيحه دون تأخير.   يمكن إجراء التعديل في مرآب أو مركز سيارات. إنه بالفعل تدخل دقيق يمكن أن يكون له عواقب، مثل حادثة السير، إذا تم تنفيذه بشكل غير صحيح. منضدة الاختبار ضرورية أيضًا للتحقق من زاوية التصحيح.

 

 

موازاة العجلة