تأمين تصادم السيارات

2670

يعد ضمان تصادم السيارات ضمانًا إضافيًا يضاف إلى المسؤولية المدنية (إلزامي) والذي يسمح لحاملي وثائق التأمين بالاستفادة من تغطية إضافية ولضمان سداد التكاليف المتعلقة بأي ضرر لحق بسيارتهم أثناء وقوع كارثة.

 

 

 

 

 

في الواقع ، إذا لم يكن هذا الضمان مفيدًا لحاملي الوثائق الذين يختارون صيغة التأمين ضد جميع المخاطر ، فإنه يظل ، من ناحية أخرى ، موصى به لسائقي السيارات الذين يختارون عقد تأمين لطرف ثالث ، والذي لا يغطي من الضرر الذي يمكن أن تلحقه بالآخرين.

 

 

 

 

 

بإضافة تغطية الأضرار والاصطدام ، يمكن للمؤمن له الاستفادة من تغطية الأضرار التي لحقت بسيارته ، بغض النظر عما إذا كان المؤمن عليه مسؤولاً أم لا. سيتم سداد تكلفة إصلاح السيارة بعد الاصطدام .

 

 

 

ومع ذلك ، لكي يتم تطبيقه ، فإن التأمين ضد الأضرار والاصطدام يفترض شرطين رئيسيين:

 

يجب تحديد الشخص المسؤول عن التصادم. في حالة اصطدام الشخص المسؤول بالركض أو اصطدامه بحيوان بري ، لا يمكن تنشيط غطاء الضرر والاصطدام.

 

يجب أن يكون الضرر الذي يلحق بالسيارة نتيجة تصادم. إذا كانت نتيجة محاولة لتجنب الاصطدام ، فلن يتم تفعيل الضمان. هذا صحيح ، على سبيل المثال ، في محاولة تجنب الاصطدام مع مركبة أخرى ، تصطدم بشجرة. نفس الشيء بالنسبة للتصادم بجدار أو بشجرة أو بإشارة مرور. ومع ذلك ، قد يُطلب ذلك في حالة حدوث تصادم مع:

  •     مركبة أخرى
  •     أحد المشاة ؛
  •     راكب دراجة
  •     راكب الدراجة النارية
  •     حيوان (إذا تم تحديد صاحبه).