ما هو القابض ؟

1593

في السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي ، يعتبر القابض رابطًا يربط بين ناقل الحركة والمحرك. يسمح للسائق بمطابقة قوة المحرك مع السرعة التي يرغب في منحها لسيارته من خلال تغيير السرعات المختلفة المتوفرة في سيارته.

 

دور القابض هو نقل هذه التغييرات في السرعة أولاً من علبة التروس إلى المحرك ، ثم من المحرك إلى العجلات ، والتي يمكن أن تتحرك بسرعة أكبر أو أقل ، اعتمادًا على السرعة التي يختارها السائق.

 

كلما انخفض الرقم الموجود على ذراع التروس ، زادت قوة المحرك: عند بدء التشغيل ، يتطلب المحرك قدرًا كبيرًا من الطاقة حتى يتمكن من تشغيل السيارة. وبالتالي ، فإن تعشيق الترس الأول سيسمح للمحرك بإعادة أقصى عزم دوران ضروري لمثل هذا الجهد.

 

يتضمن القابض:

  • دواسة القابض. يسمح للسائق بإرسال أمره إلى القابض.
  • قابض بحد ذاته يحتوي على قرص يربطه بالمحرك
  • علبة تروس تسمح للسائق باختيار السرعة التي يرغب في نقلها إلى العجلات
  • عمود نقل الحركة ، والذي سيمرر الحركة التي بدأها المحرك إلى العجلات

 

 

 

 

كيف يمكنني منع القابض الخاص بي من الخروج من الخدمة؟

أفضل طريقة لمنع تعطل القابض الخاص بك هي الصيانة الدورية. يوصى بتغيير نظام القابض الخاص بك كل 150.000 إلى 200000 كم.

 

لوحة مخلب