لماذا ومتى تغير المكابح ؟

3436

تتكون وسادات الفرامل من دعامة معدنية و ڭارنيتور. يتمثل دور الوسادات في الضغط على مسار قرص المكابح لإحداث احتكاك يؤدي إلى إبطاء دوران الأخير.

 

عادة ما تكون سيارتك مجهزة بوسادتين لكل قرص فرامل ، وهي عبارة عن مجموعة من أربع وسادات فرامل لكل مجموعة في الأمام والخلف.

 

مع كل عملية كبح، يتسبب هذا الاحتكاك في فقد ڭارنيتور وأقراص الفرامل. هذا هو سبب اختلاف عمر الوسادة حسب عدد الفرملة وشدتها.

 

وسادات الفرامل

 

 

 

لماذا ومتى يتم تغير وسادة الفرامل ؟

 

 

من الضروري استبدال وسادة الفرامل قبل فقدان فعاليتها من أجل الحفاظ على الكبح

المثالي

 

يعد هذا الاستبدال ضروريًا لمنع تلامس الدعامة المعدنية للوسادات مع قرص الفرامل ، مما قد يتسبب في حدوث خدوش على القرص وبالتالي يفقد فعاليته بمجموعة جديدة من الوسادات

 

تعد الحاجة إلى استبدال وسادات الفرامل جزءًا من المعلومات التي قد تظهر على أضواء التحذير

على لوحة القيادة.

 

 

 

ضوء تحذير الكبح

يجب أن تؤخذ إشارة التآكل هذه في الاعتبار بجدية وتلزمك على اتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير وسادة الفرامل

لكن هذا ليس كل شيء ، فهناك العديد من العلامات الأخرى

 

فرملة أقل كفاءة ، وأقل وضوحًا عند الضغط على دواسة الفرامل

صوت مزعج وضوضاء عند الفرملة

 

تتمتع وسادات الفرامل بعمر افتراضي يُلزمنا بتغييرها كل 20.000 إلى 30.000 كيلومتر

(مع العلم أن الاستخدام الحضري ، الذي يتطلب الكبح المنتظم ، يشجع على تآكل وسادة الفرامل

وقد يتطلب المزيد من التغيير. في وقت مبكر ، من 10000 كيلومتر)

 

ما هو قرص الفرامل ؟

 

يتم توصيل أقراص الفرامل بعجلات السيارة. اعتمادًا على الضغط الذي تمارسه دواسة الفرامل ،

فإنها تتباطأ بسرعة أكبر أو أقل من أجل إيقاف السيارة.

 

 

قرص الفرامل

 

 

لماذا ومتى تغير أقراص المكابح ؟

 

مع الأخذ في الاعتبار وزن السيارات المتزايد الأهمية ، فإن الكبح مطلوب بشكل أكبر ؛ سوف تستهلك أقراص المكابح على الطرق التي بها العديد من المنحنيات أكثر من الطرق السريعة. لذلك ، تعد مراقبة تآكلها أمرًا ضروريًا لمعرفة وقت تغيير أقراص الفرامل: فكلما زاد تآكل قرص الفرامل ، قلّت كفاءة الكبح

 

يعد استبدال أقراص الفرامل أمرًا ضروريًا بمجرد وصولها إلى الحد الأدنى لسمك التآكل أو إذا تم العثور على عيب (خدش، تشقق، إلخ). على أي حال ، فكر في استبدال قرص الفرامل كل 3 مجموعات من وسادات الفرامل ، أي كل 90.000 كيلومتر تقريبًا.